عزيزي الزائر، تحية طيبه وبعد .. يرجي العلم بأن الموقع تجريبي!

من نحن

كانت بداياتنا منذ نصف قرن، وما زلنا نعمل بالشغف ذاته في سبيل تنمية مجتمعنا. فعلى مرّ السنوات، استطعنا سدّ العديد من الاحتياجات الاجتماعية وإحداث فرقٍ ملموس في حياة آلاف الأشخاص، ولكن ما زال العديد في مجتمعنا يعانون من الفقر لأن حلقة الفقر تمتدّ الى ثلاثة أجيال. لذلك وضعنا استراتيجية مبنية على التدخّل المبكر في حياة أطفالنا من خلال تطوير مهاراتهم العلمية والمهنية والرياضية، عبر برامج الدعم والمهارات والرياضة. لنساهم في تمكين الأجيال القادمة من كسر حلقة الفقر وتحقيق ذاتهم كأفراد منتجين في المجتمع.

تأسست الجمعية النسائية الخيرية الأولى بجدة بتاريخ 21/11/1382 هـ  الموافق 18/5/1963م وسجلت بوزارة العمل والشئون الاجتماعية برقم ( 1 ) وهي اول جمعية خيرية في المملكة. تأسست من قبل بعض سيدات المجتمع وكانت نشأتها استجابة للتقدم الحضاري والنهضة الحديثة التي شهدتها المملكة في ذلك الوقت واحتياجات ملحة من المجتمع مثل رعاية الأمومة والطفولة والرعاية الصحية والاجتماعية ومحو الأمية وتأهيل المرآة ودعم أواصر الأسرة عن طريق التوجيه الاجتماعي والمساعدات العينية والمالية .

دائرة الفقر ظاهرة اقتصادية تشير إلى أن الفقر يلازم الأسر الفقيرة لمدة ثلاث أجيال على الأقل ما لم يكن هناك تدخل خارجي فعال.